En partenariat avec:
Panier

موقع كايمو يشارك في منتدى فوربس أفريقيا 2015



بيان صحفي -- 23 يوليوز 2015

سيشارك جيريمي هودارا، المدير التنفيذي المشارك والمؤسس المشارك لمجموعة إنترنت أفريقيا هذا الأسبوع في فعاليات المنتدى الاقتصادي المرموق "فوربس أفريقيا 2015". والذي سينعقد هذه السنة تحت شعار "الثورة الرقمية: مسرع النمو الأفريقي" وقد انطلقت فعاليات هذا المنتدى ابتداء من 21 يوليوز في برازافيل، الكونغو.

وبتواجدها في المغرب وأفريقيا من خلال منصة المبيعات عبر الإنترنت :

Kaymu.ma، تكون مجموعة إنترنت أفريقيا هي المجموعة الوحيدة التي تمثل الاقتصاد الرقمي في المغرب خلال هذه الطبعة الرابعة لمنتدى فوربس أفريقيا. فمجموعة إنترنت أفريقيا هي من دون شك واحدة من هؤلاء المستثمرين الذين سرعان ما اكتشفوا وآمنوا بإمكانات القارة والمغرب. كما أن السيد هودارا سوف يقوم بتقديم مداخلة في المائدة المستديرة "التجارة الإلكترونية بأفريقيا: وكيفية تجاوز المعيقات" وذلك بغية إعطاء وجهة نظر إنترنت أفريقيا كمجموعة ساهمت بشكل كبير في إنشاء نظام التجارة الإلكترونية في 23 بلدا في أفريقيا لاسيما من خلال كايمو، والتي يعتبر بمثابة سوق تجارية متواجدة في 17 دولة أفريقية من بينها المغرب وتونس والجزائر.

وحسب فوربس، يمكن للتجارة الإلكترونية بحلول سنة 2025 أن تمثل 10٪ من المبيعات في الاقتصادات الأفريقية الأكثر دينامية. فما هي الخصوصيات الأفريقية لهذه التجارة؟ وما هو تأثيرها على الاقتصادات والسلوكيات وأنماط الاستهلاك؟ وما هي الأولويات والتحديات التي ينبغي التغلب عليها؟ وهل بإمكاننا اعتبارها بمثابة نموذج أفريقي بدأت معالمه ترتسم. وحسب برنامج المنتدى، سوف يساهم هذا اللقاء في جرد مناطق سوق التجارة الإلكترونية في أفريقيا وكذا محاولة رسم الأهداف القصيرة والبعيدة المدى.

مع حصوله على أكثر من 700 مليون مشترك في الهاتف الجوال (أكثر من الولايات المتحدة وأوروبا) وإيرادات شبكة الإنترنت التي بلغت حتى هذه اللحظة 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي للقارة الأفريقية (أكثر من 3 أضعاف ما هو عليه في البلدان المتقدمة)، يمكننا القول بأن شبكة كايمو تنتشر بسرعة كبيرة.

وبالنسبة لهذه النسخة الرابعة، يركز منتدى فوربس أفريقيا على هذا القطاع الرئيسي للاقتصاد القرن 20. بحيث إن مختلف الاجتماعات التي عقدت تطمح بدورها إلى تسليط الضوء على الظروف والحلول العامة والخاصة التي سوف تجعل من الإقلاع الرقمي في أفريقيا أمرا ممكنا مع ضمان نمو مشترك يتقاسمه الجميع.

الاتصال:

- رانيا علوي -
00212 662 89 10 68 - [email protected]

A propos de Kaymu

Kaymu est une communauté de shopping en ligne dont l’objectif principal est de faciliter la mise en relation entre acheteurs et vendeurs. La plateforme offre un environnement de vente en ligne permettant aux vendeurs de vendre davantage et aux acheteurs d’acheter mieux. Smartphones, ordinateurs, articles de mode, accessoires ou produits électroménagers, toutes les bonnes affaires aux prix les plus bas sont garanties. Rendez-vous sur Kaymu pour profiter de nombreuses offres et pour toujours plus de bons plans ! Visitez Kaymu Maroc pour explorer nos offres.

A propos d'AIH

Kaymu a été fondé par Africa Internet Group (AIG) réputé pour l’ouverture accélérée de marché E-commerce dans des pays émergents. De francs succès sont déjà à son actif, notamment sur le continent Africain. Parmi les plus connus: Jumia, Zando, Kaymu, Hellofood, Lamudi, Carmudi, Jovago, Lendico et Easy Taxi. Vous trouverez de plus amples informations sur le site d'African Internet Holding.


Retour au menu Presse